منصور : من افشل كتلة اليسار هو إصرار البعض على أكل رأس الكعكة

م 08:20 25 ابريل 2021

منصور : من افشل كتلة اليسار هو إصرار البعض على أكل رأس الكعكة

قال مرشح كتلة اليسار الموحد خالد منصور ان اسبابا ذاتية داخل اليسار الفلسطيني هي من افشلت وجود قائمة واحدة لليسار حيث يريد البعض ان يأكل رأس الكعكة .

واضاف منصور خلال مشاركته في برنامج قبة البرلمان الذي يبث على شبكة النجاح الاعلامية ويقدمه الاعلامي جهاد قاسم  ان حزب الشعب بذل الكثير  من الافعال كي يصل اليسار الى كتلة واحدة في الانتخابات التشريعية المرتقبة  وهو ما لم يتحقق حيث لم يتم الاتفاق مع الكتلة الكبيرة ليصل الامر الى تحالف بين حزب الشعب وفدا فقط .

واشار منصور الى ان هناك تخوفات من عدم  الحصول على اصوات كثيرة مثلما لو كان الامر ممثلا بكتلة يسارية واحدة .

وحول تسمية الكتلة بكتلة اليسار الموحد مع انها لا تضم كل قوى اليسار قال منصور جاءت التسمية بسبب الايمان بضرورة وحدة اليسار  وايجاده كتيار ثالث في الاراضي الفلسطينية .

وشدد منصور خلال حديثه بان الكتلة ترفض اجراء الانتخابات التشريعية بدون القدس مؤكدا على ضرورة ان تحتفظ القدس بضرورة الترشح والانتخاب والدعاية الانتخابية .

وشدد منصور على انه لو كان اجراء الانتخابات هو الافراط في اللعبة الامريكية الجديدة  واستثناء القدس فنحن لا نريديها .

واشار منصور بان الاتحاد الاوروبي لم يتلقى الى هذا الوقت الاجابة من الاحتلال حول اجراء الانتخابات ولم يحصل على تأشيرة دخول للمراقبين الدوليين على الانتخابات .

واستغرب منصور من دعوات البعض لجعل القدس معركة انتخابية قائلا  اليس تهويد القدس وهدم المنازل هناك معركة؟ فلماذا الانتظار .

وحول مسألة التحالفات المستقبلية في المجلس التشريعي قال منصور انه ليس هناك فيتو على احد يتقاطع مع برنامجنا السياسي والاجتماعي.