2.jpg

م 02:42 25 ابريل 2021

الخروب .. العصير المثالي لسفرة شهر رمضان.. يروي عطشك وينشط الكلى

يعتبر عصير الخروب أحد المشروبات التي تتواجد على سفرة الإفطار خلال شهر رمضان، فهو مشروب يعشقه الكثير من الناس ويفضلون تناوله على مائدة الإفطار من أجل تعويض السوائل المفقودة خلال الصيام وكذلك السعرات الحرارية فضلًا عن طعمه اللذيذ، ولعصير الخروب العديد من الفوائد الصحية خاصة فى شهر رمضان، وفقًا لما ذكره موقع “Healthline”.

إقرأ أيضاً.. العرقسوس الرمضاني.. فوائد كثيرة للبشرة والجهاز الهضمي والقرحة (موقع healthline)

– فيما يلي تعرف على فوائد عصير الخروب على مائدة الإفطار فى رمضان:

1- الخروب غنى بالألياف

محتواه العالى من الألياف يساعد فى الشعور بالشبع والأمتلاء لفترة طويلة، كما أنه يمنع الإمساك عن طريق زيادة حركة الأمعاء، بجانب خفض مستويات الكوليسترول الضار والتحكم بنسبة السكر فى الدم.

2- يحتوى على الكالسيوم وخالى من الأكسالات

يساعد محتوى الكالسيوم المتواجد به في الحفاظ على صحة العظام كما أن هذا المعدن مفيد لصحة القلب والأعصاب والعضلات، وعدم احتوائه على الأكسالات مهم حيث أنها تمنع امتصاص الجسم للكالسيوم وتزيد من تكوين حصوات الكلى.

3- خالى من الجلوتين

وهو البروتين الموجود فى القمح، حيث يسبب هذا البروتين العديد من المشاكل الهضمية لدى بعض الأشخاص، لذلك يعتبر الخروب مشروب مثالي لتحسين عملية الهضم بعد الإفطار فى رمضان.

إقرأ أيضاً.. شهر رمضان.. 6 نصائح للتخفيف من الصداع والعطش أثناء الصيام

4- خالي من الكافيين

الخروب مشروب خالى من الكافيين لذلك يفضل تناوله بدلًا من الشاى والقهوة خلال شهر رمضان من أجل تهدئة الجهاز العصبى والشعور بالراحة والاسترخاء.

5- يحارب السموم

يساعد في طرد السموم من الجسم وتنشيط الدورة الدموية ومد الجسم بالطاقة والحيوية خاصة أثناء الصيام.

6- تنشيط الكلى

تناول عصير الخروب في شهر رمضان يساعد فى تنشيط عمل الكلى والحد من تأثر عملها بسبب قلة نسبة السوائل فى الجسم أثناء الصيام.

7- تعزيز الجهاز المناعي

يساعد عصير الخروب فى تعزيز الجهاز المناعى للجسم ومنع التعرض لأى مشاكل متعلقة بالمناعة نظرًا لأنه غنى بالعديد من العناصر الغذائية.