قناة عبرية: مسؤولون دوليون يُحذرون من عواقب فشل جهود التهدئة في غزّة

ص 10:22 25 ابريل 2021

قناة عبرية: مسؤولون دوليون يُحذرون من عواقب فشل جهود التهدئة في غزّة

كشفت القناة "11" العبرية مساء يوم السبت، عن وجود محادثات يُجريها مسؤولين دوليين مع المقاومة في قطاع غزّة لتهدئة الأوضاع ومنع التصعيد.

وجاء في حديث مراسل القناة "11" العبرية، غال برغر: "يقول دبلوماسيون دوليون إنّ المحادثات مع حماس ومنظمات فلسطينية أخرى مستمرة، لكنّهم حذروا من عواقب فشل جهود الوساطة".

وأضاف: "قالوا إنّه إذا فشلت المفاوضات فقد نرى رداً جاداً ضد غزة سيؤثر على السكان المدنيين الذين يُعانون بالفعل من وضع اقتصادي وإنساني صعب".

وتُواصل المقاومة الفلسطينية منذ يوم أمس الجمعة، إطلاق الصواريخ صوب مستوطنات غلاف قطاع غزّة، رداً على انتهاكات الاحتلال المستمرة في مدينة القدس.

وتتصاعد الأحداث منذ أيام في مدينة القدس المحتلة، حيث تشهد تظاهرات ومواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، أدت لإصابة العشرات بجراحٍ مختلفة، عدا عن إصابة عدد من قوات الجيش "الإسرائيلي".

وفي وقتٍ سابق من اليوم السبت، كشفت وسائل إعلام عبرية أنّ رئيس وزراء حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتانياهو اختتم جلسة مشاورات أمنية لتقييم الأوضاع الميدانية.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، عقد نتنياهو، جلسة بمشاركة وزير الأمن، ورؤساء هيئة الأركان، والشاباك، ومجلس الأمن القومي لتقييم الوضع الميداني في ظل حالة التوتر القائمة.

وفي ختام المشاورات الأمنية، نقلت القناة الـ"13 العبرية قول نتنياهو: "أمام قطاع غزة، أمرت بالاستعداد لأيّ سيناريو، وحول الوضع في القدس أطالب حالياً بالالتزام بالقانون وأدعو كل الأطراف إلى الهدوء".